الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المرصد الأوروبي الجوي: تساقط الثلوج على المملكة في الساعات المتأخرة من ليلة بعد غد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

. :
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 312
نقاط : 620
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 25
الموقع : https://www.facebook.com/hassann.ha

مُساهمةموضوع: المرصد الأوروبي الجوي: تساقط الثلوج على المملكة في الساعات المتأخرة من ليلة بعد غد   الإثنين يناير 09, 2012 4:18 pm

عمان- تداولت مواقع الكترونية إخبارية محلية، خبرا عن المرصد الأوروبي للأرصاد الجوية، يفيد بأنه سيبدأ تساقط الثلوج في الساعات المتأخرة من ليلة الأربعاء إلى فجر الخميس، ويشتد الهطول يوم الخميس صباحاً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصل في المرتفعات الجبلية في عمان بحدود درجتين مئويتين، بينما ستكون ليلة الخميس أشد برودة وستشهد انخفاضا كبيرا على درجات الحرارة.
ومن المتوقع أن تسجل الحرارة في العاصمة درجتين تحت الصفر، وستتساقط الثلوج بكثافة ويمتد الهطول الثلجي ليصل إلى 800 متر فوق سطح البحر وسيكون من النوع المتراكم.
ويأتي ذلك وفق ما أورده المرصد بأن منطقة بلاد الشام ومن بينها الاردن، ستشهد دخول منخفض جوي جديد وكتلة هوائية في الساعات المتأخرة من ليلة الثلاثاء إلى فجر الأربعاء، حيث تصل درجات الحرارة غرب عمان إلى 4 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار بغزارة وستكون الأجواء عاصفة وستشهد معظم المناطق رياحاً عاصفة تصل سرعتها إلى 90 كم.
من جانبها، قالت دائرة الارصاد الجوية إنه سيتواصل انخفاض درجات الحرارة اليوم، حيث يكون الجو باردا وغائما مع سقوط الأمطار المتفرقة خاصة في الشمال والوسط، فيما تتناقص الغيوم تدريجيا اعتبارا من ساعات الليل وتضعف فرصة سقوط الأمطار.
أما غدا، فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا وظهور غيوم منخفضة، وفي ساعات الليل يتحول الجو إلى غائم جزئيا مع احتمال سقوط زخات متفرقة من المطر بخاصة في الشمال، وفق الدائرة.
وتشهد المملكة حالة عدم استقرار جوي، اعتبارا من بعد غد، وسط تأثرها بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز جنوب غرب تركيا، وفق دائرة الأرصاد الجوية.
وتوقعت الدائرة أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأربعاء المقبل، ويكون الجو باردا وغائما مع سقوط الأمطار في الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في الجنوب والشرق.
وبحسب مواقع عالمية متخصصة في "الأرصاد الجوية"، فإن المملكة ستبقى تحت تأثير المنخفض الجوي حتى يوم الجمعة المقبل.
وستتراوح درجات الحرارة العظمى في الأيام الثلاثة المقبلة بين 10 - 14 درجة مئوية، فيما تصل الصغرى إلى درجتين.
وتعول وزارة المياه والري على الدوام، على تجدد المنخفضات الجوية المصاحبة للهطول المطري، وسط تفاقم المخاوف من استمرارية السحب من مخزون المياه المتبقي بدون التعويض عنه.
وكان مجموع المياه الداخلة لسدود منطقة الشمال والوسط إثر آخر هطول مطري، بلغ نحو 1.600 مليون متر مكعب حتى 25 من كانون الأول (ديسمبر) الماضي. وانخفض تخزين المياه في كافة السدود، بما فيها سد الوحدة، منذ بداية الموسم المطري حتى صباح اليوم ذاته ما كميته 17 مليون متر مكعب، مقارنة بحجم مخزون السدود في الفترة ذاتها من الموسم الشتوي الماضي 2010.
وبلغ مجموع كميات المياه المخزنة في كافة السدود نحو 64.5 مليون متر مكعب، في الوقت الذي وصل فيه مجموع التخزين في الفترة ذاتها من الموسم الماضي إلى 81.5 مليون.

rr rr rr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المرصد الأوروبي الجوي: تساقط الثلوج على المملكة في الساعات المتأخرة من ليلة بعد غد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: منتدى حالة الطقس في الاردن وفي جميع دول العالم-
انتقل الى: